The 5-Second Trick For إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



الصعوبة في استقطاب وجذب أفضل الأفراد المؤهلين للعمل من خلال التوظيف الإلكتروني.

اختيار قادة موارد بشرية لديهم خبرة في الأعمال ويفكرون تفكيراً استراتيجياً يطور من الشركة بشكل كبير ويجعل تبني استراتيجيات موارد بشرية حديثة حقيقية تعنى بتوظيف الموظفين المناسبين والمحافظة عليهم ومتابعة أدائهم وتدريبهم وتطويرهم للوصول إلى المورد البشري الأفضل بين الشركات والذي يؤدي إلى ارتقاء الشركة في وقت قصير.[١]

ولا تنس الاستفادة بأقوى العروض والتخفيضات التي يسرنا تقديمها لك في مسيرة نجاحك الطموحة. نرجو لك رحلة تعلم مكللة بالتوفيق والنجاح.

أما الفصل السادس فيركز على موضوع الإختيار والتعيين من حيث الخطوات وطرق التعيين والمفاضلة بين المتقدمين، كما يركز الفصل السابع على موضوع تقييم الوظائف والطرق الرئيسية المستخدمة في عملية تقييم الوظائف، ويركز الفصل الثامن على تدريب الموارد البشرية وأهمية هذا النشاط في المنظمات الحديثة، ويتناول الفصل التاسع موضوع تقييم أداء الموارد البشرية وأهميتها وخطواتها.

الاستمرار في وضع الخطط الاستراتيجية البديلة واتخاذ قرارات صائبة تتماشى مع الأوضاع الراهنة.

كما يمكن لإدارة الموارد البشرية أن تعزز التنوع من خلال إنشاء بيئة عمل متنوعة ومرنة لجميع الموظفين تساعدهم على التواصل والتعاون الفعّال مع بعضهم البعض، إلى جانب تحقيق المساواة للموظفين في مختلف المزايا مثل منح المكافآت والترقيات.

هناك حاجة إلى المرونة الإستراتيجية والملاءمة الإستراتيجية للميزة التنافسية طويلة المدى للشركة.

دليل تخطيط التعاقب الوظيفي ٦ ديسمبر ٢٠٢٢ لا يوجد المزيد من المحتوى التالي

البنية التنظيمية: ويقال أن العملية تؤدي إلى تملق الهياكل التنظيميةو"إعادة الهندسة"، وإعادة تصميم فرق العمل، واستخدام تكنولوجيا المعلومات، والتزام الإدارة العليا.

«إدارة رأس المال البشري» بعض الأحيان يستخدم بدلاً عن الموارد البشرية، بالرغم أن رأس المال البشري يشير إلى فكرة أضيق من الموارد البشرية، وهي المعرفة في كل شخص والتي يمكن أن يشارك بها للمنظمة. وأيضاَ، بعض المصطلحات إطلقت لتسمية المجال منها «إدارة المنظمات»، «إدارة القوى العاملة»، «إدارة المواهب» «إدارة شؤون الموظفين» أو ببساطة «إدارة الناس».

وجامعات أخرى كثيرة لها علاقة بمجال الموارد البشرية، سواءً في كلية إدارة الأعمال أو في كليات أخرى.

ومن ثم، يجب على المنظمات تصميم الاستراتيجيات بعناية والارتباط بالموارد البشرية لتحقيق أداء تنظيمي أكبر بشكل فعال.

تعليقات الزوار الإسم البريد الإلكتروني عنوان التعليق التعليق

الأساس المنطقي لإدارة الموارد البشرية الاستراتيجية هو الميزة المتصورة المتمثلة تفاصيل إضافية في وجود أساس متفق عليه ومفهوم لتطوير أساليب إدارة الأفراد على المدى الطويل.

Report this wiki page